كيف تغير العلاقات العامة العقول المؤلف: روبرت أ. كيلي


العلاقات العامة تغير العقول في عملية تقديم ما يحتاجه مديرو الأعمال والمنظمات غير الربحية والجمعيات أكثر من أي شيء آخر تقريبًا - نوع تغيير سلوك أصحاب المصلحة الرئيسيين الذي يؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم الإدارية.

يحدث ذلك عندما يغير النوع الصحيح من العلاقات العامة الإدراك الفردي ، وبالتالي القيام بشيء إيجابي بشأن سلوكيات الأشخاص الخارجيين والذي يؤثر بشكل أكبر على مؤسسة المدير.

تتغير العقول عندما يتبع المديرون مخططًا مثل هذا: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، فإن مهمة العلاقات العامة عادة ما يتم إنجازها.

بالتأكيد ، كمدير ، هدفك هو إظهار ربح لوحدة عملك ، أو تلبية توقعات معينة لعضوية جمعيتك ، أو تحقيق أهدافك التشغيلية غير الهادفة للربح. يمكن لمخطط مثل هذا أن يوضح لك أن العلاقات العامة الصحيحة يمكنها حقًا تغيير تصور الجمهور الخارجي وتؤدي إلى نوع السلوكيات التي تساعد أي مدير على الفوز.

يمكن أن يكون الدفع للمدير مرضيًا للغاية. على سبيل المثال ، احتمالات الظهور مرة أخرى ؛ العملاء الذين يجرون عمليات شراء متكررة ؛ ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة. طلبات العضوية آخذة في الارتفاع ؛ فرص خدمة المجتمع والرعاية الجديدة ؛ تعزيز العلاقات الجماعية الناشطة ، وقنوات التغذية المرتدة الموسعة ، ناهيك عن مقدمي رأس المال أو تحديد المصادر التي تبحث في طريقك.

لكنك بحاجة إلى فريق علاقات عامة عالي الجودة يدعمك ، فريق يتابع أكثر من الأحداث الخاصة والكتيبات والنشرات الإخبارية بينما تسعى للحصول على قيمة أموال العلاقات العامة الخاصة بك. السبب هو أنك تريد أن يرى الجمهور الخارجي الأكثر أهمية لديك عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك من منظور إيجابي. لذا كن على يقين من أن موظفي العلاقات العامة قد اشتروا الجهد بأكمله. أقنع نفسك بأنهم يقبلون حقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

تحدث مع موظفي العلاقات العامة حول كيفية جمع التصورات ومراقبتها من خلال استجواب أعضاء جمهورك الخارجي الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مدى معرفتك بمنظمتنا؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت مسرورًا بمسار الأمور؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

يمكن دائمًا التعامل مع مراحل مراقبة التصور لبرنامجك بواسطة أشخاص متخصصين في الاستبيان إذا كانت الميزانية متاحة. ومع ذلك ، فأنت محظوظ لأن موظفي العلاقات العامة الخاصين بك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم السعي لتحقيق نفس الهدف: تحديد الكذب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.

الآن ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التفكير في الهدف من هذا النشاط. أنت بحاجة إلى واحد يعالج المشاكل التي ظهرت أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. من المحتمل أن يتطلب الأمر تصحيح هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الجسيم ، أو القيام بشيء حيال تلك الإشاعة الضارة.

من الواضح أنك ستحتاج إلى الإستراتيجية الصحيحة لتوضح لك كيفية الوصول إلى هذا الهدف. لكن لديك ثلاثة خيارات إستراتيجية فقط عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك أو الرأي: خلق تصور حيث قد لا يكون هناك أي شيء ، أو تغيير التصور ، أو تعزيزه. لسوء الحظ ، فإن اختيار استراتيجية سيئة سيذوق طعم صلصة النعناع على بيض بنديكت ، لذا تأكد من أن الاستراتيجية الجديدة تتناسب جيدًا مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة. على سبيل المثال ، لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".

إعداد اللغة الصحيحة التصحيحية أمر لا بد منه. خاصة عندما تحتاج إلى إقناع الجمهور بطريقة تفكيرك. أنت بحاجة إلى كلمات مقنعة ومقنعة وقابلة للتصديق وواضحة وواقعية. هذا حقًا أمر لا بد منه إذا كنت تريد تصحيح الإدراك عن طريق تحويل الرأي نحو وجهة نظرك ، مما يؤدي إلى السلوكيات المرغوبة. لذا ، قابل متخصصي الاتصالات مرة أخرى وراجع رسالتك لمعرفة التأثير والإقناع.

هنا ، أنت بحاجة إلى مركبات من المؤكد أن تنقل كلماتك إلى انتباه جمهورك المستهدف ، لذلك عليك تحديد أساليب الاتصال التي من المرجح أن تصل إليهم. لحسن الحظ ، هناك العشرات من التكتيكات المتاحة. من الخطب وجولات المرافق ورسائل البريد الإلكتروني والكتيبات إلى إحاطات المستهلك والمقابلات الإعلامية والرسائل الإخبارية والاجتماعات الشخصية وغيرها الكثير. فقط تأكد من أن التكتيكات التي تختارها هي k

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع