كيف تحقق نجاح التجارة الإلكترونية - عليك التخطيط! المؤلف: هايدي ريتشاردز


قبل أن أصبح رائد أعمال ، كنت رائد أعمال. أولاً ، امتلكت مركز رعاية أطفال ناجحًا نما إلى طاقته في أقل من عامين. عندما بعت ذلك ، اشتريت متجر زهور صغيرًا كان لديه أقل من 300 عميل وقمت بتطويره إلى ما هو عليه اليوم ، واحدة من أنجح الشركات الحائزة على جوائز في جنوب فلوريدا مع أكثر من 7000 عميل يشترون منا بشكل منتظم اعمال. لتقديم خدمة أفضل لعملائنا ، نقلنا أعمالنا إلى الإنترنت. لا يزال لدينا واجهة متجر من الطوب وقذائف الهاون ، ومع ذلك فإننا نتلقى كل يوم المزيد والمزيد من العملاء عبر الإنترنت.

ماذا عنك؟ هل لديك أو لديك عمل تقليدي أو ممارسة مهنية؟ هل هو ناجح؟ ما لم تكن قد ولدت تحت النجم المسمى "LUCKY" ، فمن المحتمل أنك قمت بالكثير من التخطيط. خطة عمل ، خطة تسويق ، وربما حتى خطة تعاقب لما يجب أن تفعله بعملك عندما تكون قد مررت به.

ربما تكون قد سمعت بالإحصاءات التي تفيد بأن نصف جميع الشركات الصغيرة تفشل في عامها الأول وأن 25٪ منها فقط تصل إلى خمس سنوات. وفقًا لموقع youngbiz.com يمكن أن يكون أقل بالنسبة للأعمال الإلكترونية.

قم ببنائها وسوف يأتون! لا! يمكن أن يكون لديك موقع رائع ، به الكثير من الأجراس والصفارات وإذا كان الناس لا يعرفون أنك موجود ، فلن تحصل على أي زوار أبدًا ، ناهيك عن العملاء.

التخطيط هو مفتاح النجاح في العمل. Amazon.com كان لديه خطة ، بيل جيتس لديه خطة ، eDiets كان لديه خطة ، وأراهن أنهم ما زالوا يفعلون. بمجرد بدء العمل التجاري على الشبكة ، ستحتاج إلى خطة تسويق لتكون ناجحًا. سيكون التحدي الأكبر بالنسبة لك هو إيجاد الوقت للتخطيط. ومع ذلك ، إذا لم تجد الوقت الآن ، فستجد نفسك مع الكثير منه (الوقت ، أي) في وقت لاحق ، وليس هناك عمل للتحدث عنه.

على عكس الأعمال التجارية ، التي يتم إنشاؤها بشكل عام للحصول على دعم مالي من المستثمرين ، يقوم Netpreneurs بإنشاء خطط تسويقية لأنفسهم. من أين تبدأ؟ أولا عليك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة. أين تريد أن تكون بعد سنة ، 5 سنوات ، 10 سنوات؟ كم عدد العملاء الذين تريدهم أو الأفضل من ذلك ، كم من المال تريد كسبه؟ من هم عملاؤك؟ هل تعرف ماذا يريدون ويحتاجون ويتوقعون؟ هل تستطيع اعطاءه اياهم؟ ماذا يفعل منافسوك؟ ما الذي تفعله هذا مختلف؟ كيف ستروج لعملك؟

الآن قم بإنشاء خطة تسويق موقع الويب الخاص بك.

ضعها في الكتابة! ليس عليك فقط التخطيط ، بل عليك كتابته! خذ دفترًا أو كتابًا للأفكار واكتب ما يلي: رؤيتك واستراتيجيات مهمتك وأهدافك والإطار الزمني الذي ترغب في تحقيق هذه الأهداف. احتفظ بهذا الكمبيوتر الدفتري بجوار جهاز الكمبيوتر الخاص بك للرجوع إليه. سوف يساعدك على الاستمرار في التركيز.

ما هي رؤيتك لعملك؟ رؤيتك هي ما تريد أن يحققه موقع الويب الخاص بك. اكتب بيان رؤيتك في دفتر ملاحظاتك. يتمثل بيان الرؤية لمتجر الزهور الخاص بي في "تحقيق ربح معقول عبر الإنترنت من خلال توفير منتج عالي الجودة وتقديم خدمة استثنائية بسعر سيدفعه زبائني."

ما هي اهدافك؟ ما الذي تعتقد أنه يمكنك تحقيقه والذي قد يكون ممتدًا بعض الشيء ولكنه قابل للتنفيذ؟ إذا كانت الأهداف سهلة للغاية ، فأنت لا تحصل على أقصى استفادة من عملية التخطيط الخاصة بك. ويمكن أن تخسر المال. هل يمكن تحقيق ربح 20٪ في 3 شهور؟ هل يمكن مضاعفة قاعدة عملائك في 6 أشهر؟ إذا كان الأمر كذلك ، اكتبها في دفتر ملاحظاتك.

ما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتحقيق أهدافك؟ كم عليك أن تبيع لتحقيق أهدافك؟ يجب أن تعرف أولاً هامش الربح الخاص بك لتحديد هذا الرقم. ثم عليك أن تعرف كيف ستعثر على العملاء لتحقيق أهدافك.

ما هي استراتيجيات التسويق الخاصة بك؟ ابدأ بتلك الأهداف التي تعرف أنه يمكنك تحقيقها. كيف ستصل إلى السوق الخاص بك؟ هل ستستخدم تحسين محرك البحث ، أو البريد الإلكتروني ، أو النشرات الإخبارية ، أو الشبكات ، أو الإعلان على المواقع ذات الصلة ، أو الإعلان في المجلات التجارية ، أو كتابة مقال لتقديمه إلى المنشورات عبر الإنترنت؟ المشاركة في المنتديات على الإنترنت ولوحات الرسائل ومجموعات الأخبار. قم بتضمين عنوان URL الخاص بك (عنوان الإنترنت) في ملف التوقيع الخاص بك.

ما هو الإطار الزمني لتحقيق أهدافك؟ أنشئ خطًا زمنيًا لكل هدف في دفتر ملاحظاتك. بجانب كل هدف ، اكتب تاريخي البدء والانتهاء للوقت الذي تخطط فيه لتحقيق هذا الهدف بالإضافة إلى نوع استراتيجيات التسويق التي تستخدمها.

هل تقوم بتتبع نتائج التسويق الخاصة بك؟ إذا كنت تقوم بأي إعلان سواء كان عبر الإنترنت أو غير متصل ، فتتبع النتائج. يمكنك تتبع الإعلان عبر الإنترنت باستخدام برنامج تتبع الإعلانات مثل adtrackz.com ، لتتبع جميع الروابط التي تضعها على الإنترنت. قم بتحليل إحصائيات موقع الويب لمعرفة كيف عثرت عليك الزيارات. للإعلان دون اتصال بالإنترنت ، ضع رموزًا أو كلمات في إعلانك لتتبعها. يجب أن يكون لنماذج الطلب عبر الإنترنت مكان لإدخال الرمز. لمعرفة كيف وجدنا العملاء ، نحن

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع