كيف تبني الشركات الصغيرة قاعدة عملاء المؤلف: مراد علي


يعد بناء قاعدة عملاء قوية ضرورة لأي شركة صغيرة. في كثير من الأحيان لا تستطيع هذه الشركات الصغيرة التنافس بفعالية مع الشركات الأكبر من حيث الموارد. على سبيل المثال ، لن يكون متجر Tom’s mini-Mart مطابقًا لسلسلة بقالة Farmer Jack’s. في وقت لاحق سوف يتغلب عليهم في مواقف السيارات والأسعار والتنوع في كل مرة! لذلك ، يجب أن يكون هناك شيء أكثر من مجرد سعر لجذب العملاء والاحتفاظ بهم. النبأ السار هو أن العديد من الشركات الصغيرة تتمتع بفوائد لا تتمتع بها الشركات الكبيرة. إنهم يزدهرون في عالم "الشيء الآخر" الذي لا تستطيع الشركات الكبرى ببساطة استيعابه.

تتمثل الخطوة الأولى في بناء قاعدة العملاء في تحديد هوية العميل. هذا يسمى الملف النفسي. خذ قطعة من الورق واكتب الصفات التي يتمتع بها العديد من عملائك. تأكد من تضمين الهوايات ، والشخصية ، والدخل ، وحالات التوظيف ، والمسافة من المتجر ، وما إلى ذلك. ثم انتقل إلى الصفات التي يبدو أنها تناسب غالبية عملائك بشكل أفضل.

تتمثل الخطوة التالية في استخدام الملف النفسي لتطوير خطة تسويقية حول كيفية الوصول إلى السكان بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة. على سبيل المثال ، إذا كان العديد من عملائك يعيشون في نفس الحي ، ولديهم أطفال يشاركون في الرياضات المحلية ويتم الضغط عليهم لبعض الوقت ، فيجب أن تحاول خطتك التسويقية أن تروق لهم. قد تقرر التوقف عن لعبة البيسبول المحلية وتقديم مشروبات مجانية أو تقديم توصيل محلي أو تقديم خصومات لأفراد الأسرة أو إرسال منشورات من الباب إلى الباب.

بمجرد أن تعرف من هو عميلك وكيفية الوصول إليه ، يجب عليك تحديد كيفية كتابة إعلاناتك. بالنسبة إلى منطقتنا المزدحمة ، ضع في اعتبارك ما يلي ، "أمي نعلم أنك مشغول. لهذا السبب يريد Tom’s mini-Mart منحك استراحة. اتصل بنا وسنقوم بتوصيل البقالة الخاصة بك في أقل من 30 دقيقة. إذا كنت لا ترغب في الطهي ، فسنرسل لك وجبة لذيذة منزلية الصنع بحجم عائلي وطازجة من قسم المأكولات الجاهزة. " الهدف هو كتابة الإعلان بحيث يساعد في حل مشاكل الناس في السوق الخاص بك. إذا كان ذلك يجعلهم يشعرون بالحزن أو السعادة أو أكثر راحة ، فهذا يعني أنك قد أبليت بلاءً حسنًا.

يمكن للشركات الصغيرة التنافس لأنها أكثر ملاءمة. في كثير من الأحيان يتجنب العملاء السلاسل الكبيرة لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للتنقل. تمتلك الشركات الصغيرة أيضًا القدرة على تقديم خدمة عملاء جيدة حقًا. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تعظيم جهودك التسويقية ، فقم بتعيين مستشار أعمال صغير جيد يتقاضى رسومًا معقولة.


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع