هل تعلم أن المتحدثين الرائعين غالبًا ما يكونون متوترين من الفراشات في معدتهم قبل تقديم عرض؟ وهناك العديد من الممثلين / الممثلات الذين لا يستطيعون التحدث إلى جماهير حية بدون بطاقات جديلة. سمحت لي سنواتي الثلاثة عشر بصفتي مالكًا لمكتب المتحدثين المحترفين بسماع عدة آلاف من المتحدثين يقدمون عروضهم التقديمية. فيما يلي بعض النصائح التي تعلمتها منهم.
1. تريد أن تكون متوترا. اجعل الفراشات تطير في تشكيل. بعض التوتر يؤدي إلى خطاب عظيم. عادة لا تبدو متوترًا كما تشعر. كن مستعدًا وكن مسترخيًا. الممارسة ، الممارسة ، الممارسة. استخدم تقنيات التخيل. يقترح أحد المتحدثين أن تجعد أصابع قدميك وتتخلص من الأدرينالين. اخرج من رأسك وادخل إلى قلبك. تقليل التوتر بالحديث الذاتي.
قد يكون شعارك - "أنا متحدث واثق من الاسترخاء".
2. يتم تنظيم العروض التقديمية الرائعة بشكل جيد.
الافتتاح - لديك 60 ثانية للفت انتباههم. لذا ابدأ بسؤال رائع أو اقتباس أو قصة قصيرة. أخبرهم بما ستقوله لهم.
الجسم - أخبرهم. هذا هو المكان الذي تخبر فيه 3-4 نقاط مدعومة بقصصك.
الختام - أخبرهم بما قلته لهم. أعطهم دعوة للعمل. ما هي الفكرة التي يمكنهم استخدامها على الفور؟ في سبعة أيام؟ في شهر واحد؟
هناك نوعان أساسيان من العروض التقديمية - إعلامية (لمعرفة) مقنعة (للقيام)
تأكد من أنك تعرف ما تريد أن يفعله جمهورك كنتيجة لعرضك التقديمي.
بسأل. . . ما الذي يحتاجون إلى معرفته لفعل هذا؟ ما الذي يجب أن يشعروا به ليفعلوا هذا؟
ثم قدم 3-4 نقاط في نص رسالتك وقم بتوفير انتقالات بين النقاط.
3. الخطب العظيمة لها قصص عظيمة. رشها خلال العرض التقديمي الخاص بك. نحدد أفكارنا بصريًا ويحتاج جمهورك إلى "رؤية" ما "يسمعونه".
4. التكنولوجيا مجرد أداة. لا تكن سيد الاحتفالات في PowerPoint الخاص بك. إنه ليس العرض.
فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها:
الضرورة - هل ستعمل هذه المساعدة المرئية على تعزيز فهم الجمهور - الوضوح - لمساعدة الناس على فهم البساطة - PowerPoint بالكلمات - ليس أكثر من خمس كلمات في كل سطر وخمسة أسطر في كل شريحة. اللون - يعزز اللون من الشريحة - ولكن استخدم القليل منها فقط (نحن لا نتحدث عن 300 علبة أقلام تلوين لطفلك) - اجعلها كبيرة وواضحة
5. صوتك هو مصدر القوة. استخدم فرانكلين روزفلت ، مارتن لوثر كينغ ، تشرشل قوة صوتهم. تذكر أن الناس بحاجة لرؤية ما يسمعونه. تمهل ، أضف وقفة ، تهمس. . .استخدم صوتك لتغيير النغمات ، كن عاليًا أو ناعمًا حسب الحاجة.
6. استخدم عينيك - للتواصل مع الجمهور. ركز على شخص واحد في كل مرة وسيشعر جميع الأشخاص الآخرين كما لو كنت تتحدث معهم أيضًا. سيساعدك هذا على التواصل مع الناس وجعلهم يشعرون أنك موجود من أجلهم.
7. تفاعل - زود جمهورك بأدوار قصيرة أو تمارين الشراكة. يمنحهم هذا فرصة لممارسة ما تطلب منهم القيام به. امنحهم فرصة لإخبار شخص ما عن التحدي الذي يواجههم والحصول على بعض التعليقات حول كيفية حله. ثم يمكنهم الخروج من الباب في نهاية البرنامج وهم على استعداد للتفكير أو التصرف بشكل مختلف. هذا ما يريده كل متحدث عظيم!
8. انضم إلى درس عن بُعد مجاني لتتعلم كيفية التحدث كالمحترفين في 30 يونيو 2004 من الساعة 8 إلى 9 مساءً. (EST) http://www.schrift.com/teleclasses/index.htm
&ينسخ؛ 2004 بواسطة ساندرا سكريفت. كل الحقوق محفوظة
إرشادات النشر: نرحب بك لنشر هذه المقالة بالكامل ، إلكترونيًا ، أو مطبوعة مجانًا ، طالما قمت بتضمين ملف التوقيع الكامل الخاص بي لـ ezines ، وعنوان موقع الويب الخاص بي (http: //www.schrift) .com) في ارتباط تشعبي لمواقع أخرى. يرجى إرسال رابط المجاملة أو البريد الإلكتروني حيث تنشر على sandra@schrift.com. شكرًا لك.
ZZZZZZ