كيف تكون محترفًا حقيقيًا في أعمال التنظيف الخاصة بك


مع وجود عدد كبير من أعمال التنظيف هناك ، كيف تجعل شركتك تبرز؟ كونك محترفًا في جميع جوانب أعمال التنظيف الخاصة بك سيقطع شوطًا طويلاً نحو إظهار عملائك والعملاء المحتملين أنك جاد في القيام بأفضل عمل يمكنك القيام به



الكلمات الدالة:

المهنية ، أعمال التنظيف



نص المقالة:

حقوق النشر 2006 متجر النظافة


مع وجود عدد كبير من أعمال التنظيف هناك ، كيف تجعل شركتك تبرز؟ كونك محترفًا في جميع جوانب أعمال التنظيف الخاصة بك سيقطع شوطًا طويلاً نحو إظهار عملائك والعملاء المحتملين أنك جاد في القيام بأفضل عمل يمكنك القيام به. هل لديك الخلفية والمعرفة والخبرة لتصبح محترفًا؟ تتحدى! إن القيام بأفضل عمل يمكنك القيام به وامتلاك موقف احترافي هو ما يتطلبه الأمر لتظهر لعملائك أنك تخطو تلك الخطوة الإضافية.


هناك العديد من العوامل التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في أن تكون محترفًا في مجال التنظيف: المظهر ، والاعتمادية ، والتعليم المستمر ، والفخر بعملك ، ومعاملة العملاء والموظفين باحترام وصدق ، والالتزام بقواعد الآداب العامة.


المظهر: بصفتك مقاول تنظيف ، من المحتمل ألا ترتدي بدلة وربطة عنق ، لكن مظهرك لا يزال مهمًا ويمكن أن يترك انطباعًا دائمًا لدى الناس. أثناء تنظيف الحساب ، ستصبح ملابسك بلا شك متسخة ؛ ومع ذلك ، عند مقابلة العملاء ، يجب أن تتمتع دائمًا بمظهر أنيق ونظيف. تمنحك قمصان العمل التي تحمل اسم شركتك وشعارها طريقة أخرى لتسويق شركتك. إلى جانب مظهرك الشخصي ، يجب أن تكون أجهزتك وسيارة الشركة نظيفة. بعد كل شيء ، إذا رأى عملاؤك أن أجهزتك ليست نظيفة ، فما هو إيمانهم بقدرات التنظيف لديك؟


الموثوقية: يعتمد عملاؤك في مجال التنظيف عليك في تقديم الخدمات في الوقت المناسب حتى تكون مبانيهم نظيفة لموظفيهم وعملائهم وزوارهم. يجب أن يحضر موظفوك في الوقت المحدد ويقوموا بالعمل كما هو مطلوب. سواء كنت أنت أو طاقم التنظيف الخاص بك ، يعتمد عملاؤك عليك ليس فقط للتنظيف ، ولكن للقيام بذلك دون كسر العناصر أو إتلاف السجاد أو الأرضيات أو الأثاث. إذا حدث شيء ما ، فأنت بحاجة إلى أن تكون "محترفًا" وأن تخبر عميلك أنك ستهتم بالأضرار.


التعليم المستمر: هناك تحسينات مستمرة في المواد الكيميائية والمعدات وإجراءات التنظيف. من المهم أن تدرك أنه لا يمكنك أبدًا "معرفة كل شيء" ، ولكن كن على استعداد لقضاء بعض الوقت كل أسبوع في قراءة وتعلم ما هو جديد في الصناعة.


الفخر بعملك: لا شك أن بعض الوظائف ستكون أسهل من غيرها ، ولكن وضع 100٪ في كل وظيفة ، كبيرها وصغيرها ، يمكن أن يميزك عن شركات التنظيف الأخرى في منطقتك. كما أنه لا يوجد شيء أكثر إرضاءً لأي محترف من رؤية وظيفة يتم إجراؤها على أكمل وجه.


معاملة العملاء والموظفين باحترام: يمكن أن يكون تنظيف العملاء أمرًا سهلاً أو صعبًا للغاية ومتطلبًا. من الأسهل دائمًا أن تبتسم وتقول مرحبًا لوجه ودود ، ولكن من المهم أيضًا أن تكون ودودًا مع العملاء المطالبين.


على الرغم من أنك ربما تكون قد بدأت شركة التنظيف الخاصة بك كعمل تجاري لشخص واحد ، بمجرد أن يكون لديك موظفين على متن الطائرة ، تعامل معهم كأفراد وأعضاء قيمين في فريقك. اسأل عن آرائهم وكن منفتحًا على أفكارهم. تأكد من أن موظفيك يعرفون ما تتوقعه منهم ومن المتوقع منهم أيضًا أن يعملوا كمحترفين.


الصدق: كن صادقًا مع عملائك بشأن الخدمات التي تقدمها وتكلفة تلك الخدمات. التزم بالإرشادات المنصوص عليها في الاتفاقيات التي أبرمتها مع عملائك. ولا تخف من إخبار عميل التنظيف بأن هناك خدمات لا تقدمها إذا لم يكن لديك الموظفون أو المعدات أو المعرفة للقيام بعمل ما بشكل صحيح.


التزم أيضًا بإرشادات الآداب العامة التالية:


* اترك مشاكلك الشخصية في المنزل ومشاكل عملك في العمل - حتى لو كنت تعمل خارج منزلك تأكد من وجود فصل بينهما.


* تجنب استخدام اللغة البذيئة.


* لا تأكل أو تدخن أو تشرب أثناء العمل.


* ابق بعيدًا عن أدراج المكتب وخزائن الملفات ولا تقرأ الأوراق السائبة التي تُترك على المكاتب والطاولات.


* لا تأخذ أي عناصر من العملاء حتى لو كانت شيئًا ألقوا به في سلة المهملات.


* لا تستخدم هواتف العميل ما لم يكن لديك إذن للقيام بذلك وبعد ذلك فقط في حالة الطوارئ أو إذا كان مطلوبًا منك (أو لموظفيك) تسجيل الحضور والانصراف.


يمكن لشركة التنظيف الخاصة بك أن تبرز من بين الحشود من خلال دمج الإرشادات المذكورة أعلاه في إجراءاتها وممارساتها اليومية. المحترف الحقيقي هو شخص يفخر بعمله ومستعد دائمًا لبذل هذا الجهد الإضافي. إن وضع هذا القليل الإضافي في ما تفعله سيُظهر لعملائك أنك الأفضل في هذه الوظيفة!

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع