كيف تجعل العلاقات العامة حياة المدير أسهل المؤلف: روبرت أ. كيلي


الأمور ممتعة للعديد من مديري الأعمال أو المنظمات غير الربحية أو الجمعيات عندما يقدم موظفو العلاقات العامة إشارات في الصحف والبرامج الحوارية والكتيبات الإخبارية ومقاطع الفيديو والمناسبات الخاصة التي تجذب الكثير من الناس.

ولكن يمكن أن تكون الأمور أكثر إمتاعًا لهؤلاء المديرين إذا كان على فرق العلاقات العامة الخاصة بهم تقديم نوع التغيير السلوكي بين جماهيرهم الخارجية الرئيسية التي تؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم الإدارية. ومن خلال القيام بذلك ، أقنع الجماهير الخارجية الأكثر أهمية بطريقتهم في التفكير ، وحرك هؤلاء الأشخاص لاتخاذ الإجراءات التي تساعد قسم المديرين أو القسم أو الشركة الفرعية على النجاح.

بعبارة أخرى ، السؤال الذي يواجهه المديرون حقًا هو: هل تبحث ببساطة عن دعاية ، أو طريقة لفعل شيء إيجابي بشأن سلوكيات الجماهير الخارجية الخاصة بك والتي تؤثر بشكل أكبر على مؤسستك؟

قبل أن تجيب على ذلك ، هناك حقيقتان قد ترغب في تذكرهما: 1) يمكن للعلاقات العامة الصحيحة أن تغير التصور الفردي وتؤدي إلى تغيير السلوكيات التي تساعدك على النجاح ، و 2) ، يجب أن تتضمن جهود العلاقات العامة الخاصة بك أكثر من الخير الأوقات والكتيبات والبيانات الصحفية إذا كنت تريد حقًا الحصول على قيمة أموالك.

على سبيل المثال ، يتصرف الناس حقًا بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم ونقلهم إلى الفعل المطلوب ، فإن مهمة العلاقات العامة تكون قد أُنجزت.

لا نهاية للنتائج التي يمكن أن تولدها الوصفة: بدأ العملاء المحتملون في العمل معك ؛ العملاء الذين يجرون عمليات شراء متكررة ؛ علاقات أقوى مع المجتمعات التعليمية والعمالية والمالية والرعاية الصحية ؛ تحسين العلاقات مع الوكالات الحكومية والهيئات التشريعية ، وحتى مانحي رأس المال أو تحديد المصادر التي تبحث في طريقك

بمجرد أن يترسخ هذا النهج ، يمكنك حتى رؤية نتائج مثل مقترحات جديدة لتحالفات استراتيجية ومشاريع مشتركة ؛ ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ طلبات العضوية آخذة في الارتفاع ؛ خدمة المجتمع وفرص الرعاية ؛ تعزيز العلاقات الجماعية الناشطة ، وقنوات ردود الفعل الموسعة ، ناهيك عن قادة الفكر الجدد وجهات الاتصال الخاصة بالأحداث.

هذا قدر لا بأس به من النتائج حتى من مخطط عالي التأثير مثل هذا المخطط. مما يعني أن طاقم العلاقات العامة - الوكالة أو الموظفين - يجب أن يلتزموا بك ، بصفتك مدير المشروع الأول ، وبمخطط العلاقات العامة الخاص بك بدءًا من مراقبة تصور الجمهور المستهدف.

يمكننا أن نتفق على أنه من الأهمية بمكان أن ترى الجماهير الخارجية الأكثر أهمية عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك من منظور إيجابي. لذا تأكد لنفسك من أن موظفي العلاقات العامة لديك يشترون هذا النهج. وكن حريصًا بشكل خاص على تقبل حقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

راجع المخطط مع مجموعة العلاقات العامة بأكملها ، وخاصة خطة المراقبة وجمع التصورات من خلال استجواب أعضاء الجمهور الخارجي الأكثر أهمية. أسئلة على هذا المنوال: ما مقدار ما تعرفه عن منظمتنا؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت سعيدًا بالتقاطع؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

إذا كان هناك ما يكفي من المال في البنك ، فربما يمكنك تحمل تكاليف الأشخاص المحترفين في الاستبيان للتعامل مع مراحل مراقبة التصورات في برنامجك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتذكر دائمًا أن موظفي العلاقات العامة لديك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم السعي لتحقيق نفس الهدف: تحديد الأكاذيب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات لا تريدها. مثل قليلا.

الآن ستحتاج إلى هدف علاقات عامة ، هدف يتحدث عن الانحرافات التي ظهرت أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. في جميع الاحتمالات ، سوف يتطلب الأمر تصحيح هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو القيام بشيء حيال تلك الإشاعة القبيحة.

مع حلول الليل ، ستحتاج الآن إلى إستراتيجية توضح لك كيفية الوصول إلى هدفك الجديد. لديك ثلاثة خيارات إستراتيجية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحديات الإدراك أو الرأي: خلق تصور حيث قد لا يكون هناك أي شيء ، أو تغيير التصور ، أو تعزيزه. كما هو الحال دائمًا ، سيكون مذاق اختيار الإستراتيجية السيئة مثل شراب flapjack على سمكة أبو سيف ، لذا تأكد من أن الإستراتيجية الجديدة تتناسب تمامًا مع هدفك الجديد في العلاقات العامة. على سبيل المثال ، لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".

كما قد تتوقع ، فإن إقناع الجمهور بطريقة تفكيرك هو مجرد عمل شاق ، لذلك يجب أن يأتي فريق العلاقات العامة لديك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع