MrJazsohanisharma

كيفية بناء مشروع تجاري مربح المؤلف: جوان فيكتوريا


ليس من السابق لأوانه أبدًا أن تبدأ في التعبير عن الشكر لعملائك والموردين ومصادر الإحالة على ما يساهمون به في نشاطك التجاري. يحب الجميع أن يتم تقديرهم وتقديرهم ، لذا ابدأ الآن وافعل شيئًا كل شهر.

ابق على اتصال مع عملائك ومورديك عن طريق إرسال المقالات التي كتبتها أو التي قد تهمهم. أضف قليلا "كيف حالك؟" ملاحظة لهؤلاء الأشخاص وإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة. قم بتضمين المعلومات الحالية حول أي منتجات أو خدمات جديدة ذات قيمة مضافة ، مثل رسالة إخبارية أو فئة عن بُعد ستقدمها.

لا يجب أن يكون التسويق مكلفًا. عليك أن تفعل ذلك.

التواصل والعلاقة هي مفاتيح التسويق. قد يكون حضور العديد من اجتماعات التواصل أمرًا مفيدًا للبعض ، لكن هذه الإستراتيجية لا تصلح للجميع لأنه ، كما أخبرني أحدهم ذات مرة ، سيحيل الأشخاص الذين يحبونك دائمًا أعمالهم إليك.

الأشخاص الذين يدافعون عنك أو يدعمونك هم من يحتاجون إلى الرعاية. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا أو بريدًا إلكترونيًا أو ملاحظة أو مقالة مرة واحدة على الأقل شهريًا.

اجمع فرق الإدارة الداخلية والخارجية في اجتماع غير رسمي مثل الإفطار أو الغداء. قم بإخطارهم بخططك القادمة ، واحصل على تعليقات واعترف بكل دعمهم ونصائحهم.

تحقق مع العملاء السابقين لمعرفة مستوى أدائهم. لا تخف من تقديم معلومات مجانية لهؤلاء الأشخاص. الكرم هو أجرها. إذا كنت تحتفظ بمؤقت على مكتبك ، فيمكنك التأكد من إبقاء المحادثة موجزة بالإضافة إلى التركيز. بعد ذلك ، أرسل لهم مزيدًا من المعلومات ، وتابع في غضون أسبوعين تقريبًا لترى كيف ازدهرت بذور كرمك.

المعلومات متاحة للجميع عبر الإنترنت والمجلات والصحف. يمكنك أنت فقط تقديم بيانات مخصصة لعملائك والتي سيتم تقديرها وتذكرها أيضًا.

قم بمراجعة الكتيبات الخاصة بك ، والرسائل التسويقية ، والنشرات الإخبارية في ضوء جديد. هل تتحدث هذه المعلومات إلى "العميل المثالي"؟ هل تعرف من هو "العميل المثالي"؟ أعد اختراع هذه المستندات حسب الحاجة بعد أن تحدد هذا العميل بدقة. قدم هذه المستندات إلى فريق الإدارة الخاص بك واحصل على ملاحظاتهم.

هل المواد الجانبية الخاصة بك تتحدث عن ما تفعله؟ هل المعلومات واضحة أم تتطلب تفسيرًا؟ اقض بعض الوقت في هذا الآن وقم بمراجعته كل تسعين يومًا.

إذا كانت تكلفة الكتيب الجديد باهظة ، أو إذا كنت تعتقد أن عملك سيضيف المزيد من المنتجات أو الخدمات في المستقبل القريب ، فقم بإنشاء خطاب معلومات. باستخدام هذا النوع من المستندات ، يمكنك تحديث مجموعة المدافعين الخاصة بك بالإضافة إلى السابق و العملاء المحتملين. مرة أخرى ، إنه ليس مكلفًا ويخدم غرضًا محددًا.

يمكن أن تتضمن هذه الرسالة تحديثات عن مجال عملك أو سوقك. يمكنك أيضًا تقديم المشورة لهم بشأن تعليمك المستمر وكيف سيفيدهم.

حول مصادر الإحالة هذه ، فهم يستحقون القليل من الاهتمام الإضافي. تذكر ، لقد فكروا فيك أولاً! ضع في اعتبارك الزهور الموسمية أو النباتات أو الكتاب أو البطاقة الخاصة.

تريدهم أن يستمروا في تذكرك! عزز كل هذه العلاقات وسوف ينمو عملك ويتألق.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع