أن تصبح رائد أعمال ناجحًا في عالم الإنترنت لا يختلف عن أن تصبح رائد أعمال ناجحًا في عالم حقيقي. تتطلب كلتا المهمتين الرؤية والتصميم والعمل الجاد.
يوفر عالم الإنترنت على الإنترنت العديد من الفرص المثيرة لريادة الأعمال لأنها جديدة وجديدة ومثيرة. لطالما كانت طليعة التطور هي الأرض الأكثر خصوبة لتنمية مشروع جديد. في القرن التاسع عشر الميلادي ، كانت الحدود الجديدة هي الغرب الأمريكي وتحققت ثروات كثيرة هناك. في عام 2000 ، كانت الحدود الجديدة هي الويب ، حيث لم يتم تحقيق الكثير من الثروات بعد.
جيف بيزوس من Amazon.com تبلغ ثروته 4.85 مليار دولار. تبلغ ثروة بيير أوميديار من eBay ما يزيد قليلاً عن سبعة مليارات دولار. ديفيد فيلو وجيري يانغ كلاهما من أصحاب المليارات. حقق هؤلاء الرجال ثروات على الويب ، ويمكنك أنت أيضًا.
لقد تغير الطريق إلى أن تصبح رائد أعمال ناجحًا عبر الإنترنت في السنوات القليلة الماضية. لقد نضج التفاؤل المفرط الذي اتسم به أواخر التسعينيات وأدى في النهاية إلى الانهيار اللاحق في قطاع التكنولوجيا إلى تفاؤل حذر ومعقول قائم على قيم الأعمال التقليدية.
انتهت الحفلة؛ حان وقت الذهاب إلى العمل.
ماذا ستبيع؟
الشيء الأول الذي تحتاجه للنجاح في العمل هو العميل. سواء كان لديك عميل واحد أو خمسين عميلًا أو ملايين العملاء ، فمن الأهمية بمكان أن تتذكر أن العملاء هم أساس أي عمل تجاري. بدون عملاء ، ليس لديك عمل ؛ لديك هوايه.
عند الدخول في عمل تجاري عبر الإنترنت ، عادة ما يعرف الناس ما يريدون بيعه أو يعرفون كيف يريدون بيعه. إذا كان النشاط التجاري عبر الإنترنت امتدادًا لنشاط تجاري فعلي ، فإن رائد الأعمال يعرف ما يجب عليه بيعه ويبحث عن قناة جديدة لسلعهم وخدماتهم. إذا كان رائد الأعمال يتطلع إلى بدء عمل تجاري جديد عبر الإنترنت ، فقد لا يعرف حتى الآن المنتج أو الخدمة التي ستوفر أفضل الفرص للنجاح.
المنتج أو الخدمة
كل شركة تبيع إما منتجات أو خدمات ، وهناك عدد قليل من الشركات تبيع كليهما. من الأسهل بيع المنتجات عبر الإنترنت لأنه من السهل تحويلها إلى سلع. أصبح الناس مرتاحين لشراء السلع المعروفة عبر الإنترنت. يتم تسليم الخدمات التي تُباع عبر الإنترنت أحيانًا عبر الإنترنت وفي بعض الأحيان يتم تسليمها في وضع عدم الاتصال.
بيع الخدمات عبر الإنترنت
إذا اخترت بيع الخدمات ، فإن القرار التالي الذي يجب مراعاته هو كيفية تقديم الخدمات التي تبيعها. يمكنك أن تختار ما يلي:
بيع الخدمات الخاصة بك
بيع خدمات الآخرين
بيع خدمة آلية
بيع خدماتك الخاصة عبر الإنترنت
لكل منا مواهب وقدرات ومهارات محددة يمكن أن تكون مفيدة للآخرين. يمكن تقديم هذه الأشياء التي لدينا للآخرين عبر الويب. ربما تكون محاميًا أو مصمم ويب أو رسامًا. يجب أن يكون أسهل شيء في العالم هو إنشاء صفحة ويب لإخبار العالم بهويتك وما يمكنك القيام به من أجلهم.
مفتاح النجاح في بيع خدماتك الخاصة عبر الويب هو التركيز على احتياجات عميلك. لكل جملة تكتبها عن نفسك عبر الإنترنت ، اكتب صفحة كاملة حول ما يمكنك فعله لعملائك.
بيع خدمات الغير
يتيح لنا بيع خدمات الآخرين الاستفادة من قوة عاملة أكبر ، وفي النهاية زيادة الإيرادات بشكل أسرع.
ربما تدير مشروعًا للعناية بالعشب حيث تبيع حزمًا شهرية للعناية بالحدائق لأصحاب المنازل. قد يكون موظفو رعاية الحديقة موظفين ، أو قد يكونون متعاقدين من الباطن مستقلين يتعاملون معك بأسعار متفاوض عليها مسبقًا. في الواقع ، قد لا تعمل في مجال العناية بالعشب على الإطلاق ، فقد تعمل ببساطة في مجال الدفع مقابل إنشاء إحالات إلى شركات رعاية الحديقة الحالية.
بيع الخدمات الآلية عبر الإنترنت
يقدم بيع الخدمات الآلية عبر الإنترنت عرضًا تجاريًا مربحًا للغاية ، لأنه يمثل مصدرًا محتملاً للإيرادات بتكاليف صيانة منخفضة للغاية. وغالبا ما تكون المقايضة في شكل تكلفة تطوير كبيرة مقدما.
إذا كانت لديك الفكرة الصحيحة ، والتصميم على متابعتها حتى نهاية ناجحة ، فلا يمكن أن تكون هناك فرصة عمل أفضل من بيع خدمة آلية عبر الإنترنت.
الخطوة الأولى ، بالطبع ، هي تحديد ما يريده الناس وما الذي يرغب الناس في دفع ثمنه. هل سيدفع الناس 9.95 دولارًا مقابل اختبار الشخصية عبر الإنترنت؟ هل سيدفعون 19.95 دولارًا مقابل تحليل خزانة الملابس الشخصية عبر الإنترنت؟ ما الذي يدفعه شخص ما مقابل برجك الشخصي عبر الإنترنت؟ ماذا عن أداة كتابة السيرة الذاتية الآلية؟
بيع المنتجات عبر الإنترنت
إذا اخترت بيع المنتجات ، فأنت لا تقتصر على بيع المنتجات التي تصنعها. إذا كنت تعمل بالفعل في مجال التصنيع ، فهذه ميزة مهمة وشبكة الإنترنت هي منفذ مبيعات ممتاز للعديد من المنتجات.
توجد فرص أكبر لبقيتنا من خلال العمل